الخميس، 1 ديسمبر 2011

الحكم في إساءات حيدر والشطي لإبن باز الاثنين المقبل



ينتظر أن يصدر الإثنين المقبل الحكم الخاص بالقضية الأولى المرفوعة من قِبل عبد الله بن عبد العزيز بن باز نجل مفتي المملكة العربية السعودية السابق – رحمه الله، ضد قناة العدالة الفضائية الكويتية التي بثت على شريطها الإخباري على مدى أسبوع كامل إساءات إلى والده منسوبة إلى محامي القناة ويدعى خالد الشطي، وفقا لما نشرته صحيفة الإقتصادية السعودية.
وبينت الصحيفة، ان النيابة العامة بالكويت أسندت عبارات وألفاظاً منسوبة للمتهم الثاني من شأنها المساس بكرامة الشاكي عبد الله بن عبد العزيز بن باز ومعتقداتهما الدينية على النحو المبين في التحقيقات.
ووفق مصادر ''الاقتصادية'' حاول الدفاع عن المتهمين التأثير في الدعوى من خلال التشكيك في الأمر، نتيجة عدم وجود أدلة أرشيفية للعبارات التي جرى بثها في القناة، وذلك بسبب التأخر في البحث في الأرشيف الخاص بالقناة والذي بحسب أقوال محامي الدفاع، يقوم بالمسح التلقائي لها كل ثلاثة أشهر، كما تبرّأ المتهم الشطي مما نُشر على لسانه من تطاول على الشيخ وأنكره جملة وتفصيلاً. ورد محامي المدعي بأن غياب الأدلة يعود إلى المماطلة والتأخير من قِبل القناة، حيث تعمدت تأخير طلب الأدلة حتى مرور 90 يوماً لتحقيق هذا الغرض، وهنا خلص محامي المتهمين إلى أن الشك يفسر لمصلحة المتهمين وطلب تبرئتهما من هذه الدعوى.
وتعود تفاصيل الدعوى إلى قيام المحامي والمستشار الكويتي مفرح المطيري برفع دعوى في 29/5/2011 دعوى قضائية ضد كويتيين هما رجل الأعمال محمود حيدر وخالد الشطي إثر الإساءات التي طالت الشيخ من قبلهما.
ووفقا للإقتصادية، وجاءت الدعوى على خلفية تطاول شخصين يدعيان محمود حيدر وخالد الشطي على عدد من الرموز في المملكة من خلال موقع زوم وقناة العدالة.
وتناول محمود حيدر وخالد الشطي بالإساءة عددا من رموز وعلماء المملكة، ولقيت الإساءات استهجانا في الكويت حيث تداعى عدد كبير من ممثلي مجلس الأمة ومن المواطنين إلى تنظيم مهرجان خطابي للوقوف في وجه هذه الافتراءات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق