الاثنين، 28 نوفمبر 2011

تحديث : اطلاق سبيل النائب السابق الخليفة




أخلت النيابة العامة سبيل كل من النائب السابق محمد الخليفة وسعود العجمي بكفالة مالية قدرها 1000 دينار لكل منهما، وحجز خالد الشمري ليوم غدا.


أكد النائب السابق وليد الجري بأن المهم ليس رجوع الجري لمجلس الأمة، بل المهم ان يرجع مجلس الأمة وخروج المعتقلين، والسجن ليس عار،وأن اليوم الشعب الكويتي اثبت انه خرج عن الحجر السياسي وشب عن الطوق.

وصل النائب حسن جوهر لساحة الإرادة والشباب يرحبون فيه.

وجه النائب مسلم البراك تحية اجلال وتقدير من ساحة الإرادة للمعتقلين لدفاعهم عن الدستور.
ووجه البراك تحية إجلال لشبابنا المعتقلين، ويا جاسم السجان 'الشعب الكويتي لن يرحمك'، ورسالتي لأيتام ناصر المحمد من قبيضة وإعلام فاسد وجاسم 'السجان'، الله لا يعظم أجوركم بالحكومة، و الخرافي والخبل يطالبون اليوم بالأحكام العرفية للسيطرة على الشعب بمساندة أحد وزراء الرئيس.
النائب البراك من الإرادة: انحروا القبيضة يوم الانتخابات وسأذكر حسابات القبيضة بالمبالغ الآن، ومن يحاةول من القبيضة نفي هذه الحقائق سأكشفه.
البراك يعرض الآن أقام حسابات وحجم المبالغ المودعة بها، مؤكدا ان فترة التحويلات هي وقت الاستجوابات ومن ينكر سأكشف حسابه لناخبيه ليحاسبوه، مؤكدا ان في حساب عضو بمكتب المجلس (اللي دائما ينكر ) بأحد حساباته مليون ومئتا الف دينار، وله بحساب آخر 4 ملايين، وفي حساب عضو في مكتب المجلس وصل إلى مليون دينار في ستة أشهر فقط، ومصير القبيضة أصبح بقبضة الأمة، وناشد  البراك سمو الامير قائلا باسم الامة اننا لن نجلس مع القبيضة في قاعة واحدة فنناشدك حل المجلس وزارة الداخلية والبنك المركزي يتقاعس في ملاحقتهم.
واشار النائب البراك إلى أن النائب سلوى الجسار تقول الحكومة فازت عليهم بالبلنتيات وهي ومعصومة واحيلهما على أمهات المعتقلين وذويهم.
وحذر النائب البراك رئيس مجلس الأمة قائلا :سنريك النهاية بعد مرسوم الأمير الحل، بان الشعب هو مصدر السلطات، وأن محاسبة ناصر المحمد مطلب شعبي، وسنستمر باعتصامنا إلى ان يحل المجلس ويخرج شبابنا الحر المعتقلين.
البراك نقول لناصر المحمد بأن جاسم الخرافي باعك، ونقول للخرافي بأننا لن نقبل بأن يظل ابنائنا بالمعتقل، وطالب النائب البراك بمحاكمة ناصر المحمد واعوانه.

أكيد النائب صالح الملا بأن اليوم موعدكم مع الكرامة ياشباب وشابات الكويت وقلناها قبل خمس أيام ٥ رصاصات رحمة لتبيد هذه الحكومة .. فانتصروا لها وللدستور، وسنحتفل قريبا جدا بتنظيف مجلس الأمة من كل الفاسدين، وفي السنة الماضية انهانت كرامات أهل الكويت واستباحة الحرمات فالتقى أهل الكويت في 'الصفاة' للانتصار للكويت، وطالب النائب الملا بحل مجلس الأمة والعودة إلى صناديق الاقتراع وسط تصفيق كبير من الجماهير، مؤكدا أن اقوى فساد هو من تعمل على تفريق الكويت إلى بدو وحضر، سنة وشيعة، تجار وطبقة كادحة، لكنهم فشلوا وليشاهدوا الحضور اليوم
رفع النائب سالم النملان العقال لأمير قبيلة العوازم ويقول هذي القبيلة التي أفخر بأن انتمي لها وافخر بانتمائي للكويت ولكل القبائل والحضر، وتجمعنا اليوم من كافة أطياف المجتمع الكويتي سنة وشيعة وحضر وبدو، ولم نأتي لمجلس الامة لجاه او مال وإن كان عكس ذلك لما شاهدتونا هنا.
ووضف النائب النملان رئيس مجلس الأمه برئيس مجلس القبيضه، ومن يريد شق الوحدة الوطنية إلى مزبلة التاريخ، وخاطب النائب النملان رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي قائلا: ألا تخجل من نفسك ؟ ارحل يا جاسم، وخاطب النائب سالم النملان أمير البلاد بأن لك في رقابنا بيعة شرعية ودستورية.
ووضف النائب النملان رئيس مجلس الأمه برئيس مجلس القبيضه، ومن يريد شق الوحدة الوطنية إلى مزبلة التاريخ، وخاطب النائب النملان رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي قائلا: ألا تخجل من نفسك ؟ ارحل يا جاسم

قال النائب علي الدقباسي في كلمته بأنه لن تكتمل البهجه إلا بإخلاء سبيل المعتقلين وحل مجلس الأمة ونهج جديد، مخاطبا رئيس الحكومة إلا يكفي خمس سنوات من العبث بمقدرات الدولة، واليوم انتصرت ارادة الأمة، والحق هو القوة، ولن تكتمل الفرحة الا بحل مجلس الامة واطلاق المعتقلين وحكومة جديدة بنهج جديدة، وحذرنا من تفشي الفساد والرشوى وما حصل هو تسلط من الاعلام الفاسد على الشرفاء.
أكد النائب الصيفي مبارك الصيفي بأن أبناء الاسرة يشكلون خطرا على الكويت بصراعهم، ويا صاحب السمو أبناء الأسرة خطر على الكويت بصراعهم ، وأقول للحكومة القادمة ' السعيد من اتعظ بغيره'، ومن محاسن حكومتنا ضرب الوحدة الوطنية ضرب النواب، طوابير من البطالة، طوابير عند الاسكان والمستشفيات وغيرها، وكويت القيم النبيلة ستلقي بالفاسدين في مزبلة التاريخ ونحن على استعداد للسجن مع الشرفاء الاحرار من أبناء الكويت، والحلقة بدأت تضيق على النواب الفاسدين وسنرميهم إلى مزبلة التاريخ.
الجمهور يهيج بالتصفيق للنائب جمعان الحربش كتحيه له اثناء صعدوه لمنصه المتحدثين وهو يبادلهم التحية برفع عقالة ، وأكد بأنه لم تمر سنة على احداث ديواني وحتى سقط شكري والوزير والرئيس، والكويتيون ما عادوا يتحملون الاهانة والفساد وسنكنس المرتشين من قاعة عبدالله السالم وبإذن الله سيُحل المجلس، وروحوا المعتقل شوفوا عباس الشعبي الشيعي قاعد مع فهد الفيلكاوي السني ومع فهد الخنه السلفي.
الحربش: أقول لأي رئيس وزراء قادم بانك أن اتييت بأي أجندة فساد فسنضعك على المنصة مباشرة، والكويتيون اليوم ما يتحملون فساد ولا إهانه وسوف نكنس من قاعه عبدالله السالم المرتشين، ولنا وقفة مع جاسم الخرافي الذي تستر على القبيضة وسجن أبنائنا، واناشد المحتجزين أن يتوقفوا عن الاضراب عن الطعام.

الهيلم : نشهدا الله ان جمعان الحربش أبيض وجــه وما تراجع عن وعوده أيام الانتخابات بالاستجواب.
 
أعلن عريف التجمع فهيد الهيلم بأن الحضور وصل إلى 90 الف، وأن تقديرات الإحصائية الأمنية ان بلغ الحضور 70 ألف ولكن تقديرنا فاق 90 ألف وأهم متعودين ينقصون صفر أو 10 آلاف.
محمد هايف متحدثا بالإرادة مطالبا أهل الكويت بحل عقد الكويت الثلاثة، ولا بديل عن حل مجلس الامة واحالة القبيضة للنيابة، ولا يكفي حل العقدة الاولى.. بل العقدة التي تليها وهي حل مجلس الأمة واحالة القبيضة للنيابة، والكويت تعاني من ثلاث عقد والعقدة الثالثة المطلوب حلها تتمثل في اطلاق سراح المعتقلين، هايف: بعد هذا الحشد والجماهير التي لا يمكن الاستهان بها يجب اطلاق سراح المعتقلين، ومعتقلونا اعتقلوا على قدر الغضب لا على قدر الذنب، وان دوام الملك كما قال أحد الملوك : أن يحاسبوا على قدر الذنب وليس على قدر الغضب وما حصل أن الشباب عوقبوا على قدر الغضب.
أول كلمة نيابية للنائب محمد المطير الآن، قائلا بأذن الله سيطلق سراح المعتقلين الليلة، كما طلب من الحضور يطلب من الحضور الدعوه للمعتقلين بأن يخرجوا سالمين والحضور يقاطعه الليله الليله الليله ويقول سمعوهم وحلوا المجلس وطلعوا القبيضه، وطالب بإخراج القبيضة والمرتشين من المجلس، وبأذن الله سيكون النهج الجديد من اليوم، وطالب المطير الجماهير بحسن اختيار في الأيام القادمة، ويجب ان تكون لنا كلمة، وأقول لصاحب السمو حل المجلس ليخرج منه القبيضة، وندعو الله أن يعيد أخواننا المحتجزين إلى أهلهم سالمين، وحان الوقت ليعيد الكويتيون النظر في طريقة اختيار نوابهم.
 كما اطالب الناخبين بحسن الاختيار لنواب الأمة وشدد على ضرورة منح الصوت للوطن، مؤكدا لو علم الشعب حقيقة أرصدة القبيضة لدخلوا مجلس الأمة في وضح النهار بدلا من الليل، كما طالب للمغردين بتويتر اللي عندهم متابعين بالآلاف : استغلوا هذا لأمر لتوجيه رسالة طيبه ونصح المجتمع ولا يكون بتبادل السب والقذف.

الشاعر احمد الكندري يتحدث الآن وينشد والحضور يرددون معاه
الكندري منشدا بالإرادة: 'بلادنا حلوه' قائلا: بلادنا ضاعت ضاعت وترا السبب انت يا الرئيس
المتجمهرون يتجولون ف الإرادة بمجسم مطرقة الرئيس.

انتهاء الشاعر علي السحلول الآن شيله أخرى مع الشاعر احمد سيار العنزي

من شيلات أحمد سيار: فلاح الصواغ يا عقالي .. فلاح الصواغ يا عقالي .. ويا احمد السعدون يا عقالي.. يا مسلم البراك وينك .. ويا مبارك الصيفي وينك.
الشاعر أحمد سيار يرفع عقاله بعد ترديده: العنجري لك عقالي والجمهور يردد معاه.

الآن الشاعر علي السحلوب العازمي يلقي قصيدة بالإرادة، وشيلات الشاعر السحلول يردد خلفها الحضور حاليا.

أكد دكتور مشاري المطيري بأنني  اتشرف في جلوسي بالمعتقل مع مجموعة تخلت عن حريتها وراحتها من أجل الكويت،  وأهل الكويت كلها موجودون اليوم في ساحة الإرادة، مؤكدا أن المعتقلون مستعدون لدفع المزيد من أجل الكويت، محنا 31 معتقل فاحنا كل الكــويت ويانا واليوم صلاة الشكر والابتسامة في السجن المركزي بعد استقالة الحكومة.

ذكر المتحدث بالقوى الطلابية عبدالرحمن القشعان عدداً من الأبيات الحماسيه للمعتقلين والوطن، ويقرأ الآن بيانا للقوى الطلابية: استقالة الحكومة خطوة اولى لانقاذ ديمقراطية الكويت العرجاء، وتجمع القوى الطلابية في الكويت والخارج له رسالة واحدة عنوانها انتشال البلد من مستنقع الفساد.

أكد المعتقل المفرج عنه مؤخراً يوسف الشطي  أن المغرد المعتقل والمفرج عنه أيضاً مؤخراً حمد العليان اقترح على زملاء الشطي المعتقلين كتابة تغريدات لا تتجاوز 140 حرفاً حيث يقرأها الشطي حالاً امام جمهور 'الإرادة'، وأكد الشطي بأنه لن نتوقف حتى نرى الفاسدين خلف القضبان، مشيرا إلى أن أحد أعوان ابليس اتصل بأبي طالبه بالافراج عني مقابل نشري لبيان اعتذار.

وتتعالى الهتافات الآن : ارحل ارحل ارحل
وألقت متحدثة المرأة في الإرادة فاطمة الحيان بأن حكومة ناصر المحمد هي حكومة زج المقام السامي في كل شاردة وواردة، وأننا نعيش أسوأ حقبة سياسية في تاريخ الكويت في ظل حكومات متعاقبة فاسدة، ولا خير بحكومة تسجن الشباب وتلاحقهم بسبب مطرقة .

اول المتحدثين عمر الطبطبائي: غريبة أن تكون رئاسة مجلس الأمة لا تمثل الأمة، وحكومة ناصر المحمد قتل في عهدها المواطن الميموني، مؤكدا بأن هناك من الأسرة الحاكمة من يظن أنه يمتلك الكويت، والكويت ملك للشعب، والأسرة هم جزء من الشعب الكويتي، مشيرا إلى أن الإعلام الفاسد يسئ للشعب الكويتي والحكومة لا تحرك ساكن.

أكد عريف تجمع اليوم فهد الهيلم أن حضور ساحة الإرادة قارب الـ 50 ألف مواطناً ومواطنةً وقد تم انشاد النشيد الوطني في الساعه 7:15 مساءً بالاتفاق مع المعتقلين السياسيين.
 اقاموا المنظمون لتجمع اليوم عيادة طبية يشرف عليها أطباء وطبيبات متطوعين لإسعاف أي حالة طارئة.

ولقد وصل النائب مسلم البراك لساحة الإرادة وسط تصفيق وترحيب كثيف من الشباب وهم يرددون 'إحنا عيالك يابو حمود'، يليه النائب أحمد السعدون والجمهور يهتفون 'عاش الرئيس' تبعه وصول النائبان عبدالرحمن العنجري ومحمد المطير وضيف الله بورمية وناجي العبدالهادي.
5:48:18 PM
انتهى تجمع 'نهج' من كافة الإستعدادات لتجمع اليوم بساحة الإرادة، وبدأ توافد المواطنين مبكرا على الساحة، وإستغرب البعض من وجود سيارة نقل تلفزيوني تابعة لوزارة الإعلام، حيث لم يسبق للإعلام أن قامت بتغطية مثل هذه التجمعات.

لقطات من ساحة الإرادة:
* من بين المتواجدين حالياً في ساحة الإرادة,  النواب حسين مزيد وفيصل المسلم  ووليد الطبطبائي وشعيب المويزري ومبارك الوعلان وجمعان الحربش وعبدالرحمن العنجري  وصالح الملا وخالد السلطان وعلي الدقباسي ومسلم البراك  وخالد الطاحوس وشيخ العوازم فلاح ابن جامع وحسين قويعان المطيري  ووليد الجري ومبارك الدويلة وناصر الصانع والوزير السابق فلاح الهاجري.
* ردد المتواجدون في ساحة الإرادة 'اشتقنالك يالجري' في إشارة إلى النائب السابق والمتواجد في ساحة الإرادة وليد الجري.
* تواجد 3 هيلوكبترات أمنية في أجواء ساحة الإرادة.
* تلفزيون الكويت سيقوم بتغطية تجمع اليوم ولن يبثه على الهواء مباشرة.
* القوات الخاصة استعانت بباصات وزارة التربية لنقل قواتها إلى ساحة الإرادة.
* ردد الحضور معا النشيد الوطني بصوت عال.

* الحضور تجاوز 20 الفا قبل بدء فعاليات التجمع حسب ما أكدته اللجنة المنظمة.

* ردد الحضور 'الشعب يريد إسقاط الرئيس' و 'الشعب يريد إطلاق الشباب'
* النائب السابق وليد الجري يصل للإرادة والجماهير تحييه بحرارة.
سواء إستقالت الحكومة أو حل المجلس سنتوجه إلى ساحة الإرادة يوم الإثنين، بهذه الإجابة رد النائب أحمد السعدون على أسئلة المعتصمين بساحة العدل مساء أمس بعد أن سرت أنباء حول إستقالة الحكومة صباح اليوم (الإثنين) وحل مجلس الأمة حلا دستوريا، كما أكد نواب آخرون على حضورهم اليوم لساحة الإرادة في التجمع الذي دعت إليه 'نهج' تحت شعار (للكويت كلمة).
تجمع اليوم بساحة الإرادة تداعت له قوى سياسية وطلابية بالإضافة للتحالف الوطني والمنبر الديمقراطي والتيار التقدمي، وشبكات التواصل الإلكترونية للقبائل، كما أكدت شخصيات عامة ومؤثرة حضورها اليوم للإرادة عبر حساباتهم في 'التويتر'.
والجدير بالذكر أن تجمع اليوم يسبق جلسة الثلاثاء المقرر أن يناقش فيها الإستجواب المقدم إلى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح من النواب، مسلم البراك و د. فيصل المسلم وعبدالرحمن العنجري، على خلفية قضيتي الإيداعات والتحويلات المليونية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق