الأحد، 27 نوفمبر 2011

تغطيه : 4 نواب قبيضة سودوا وجه العوازم




عقدت قبيلة العوازم اجتماعا لها في ديوان النائب فلاح الصواغ، وحضره وجهاء القبيلة وعدد كبير من أبناء القبيلة، وبعد ترحيبه بالحضور قال النائب الصواغ 'إذا رأيتم موقف مخزي مني ،، فإني أحملكم الأمانة بطردي من مجلس الأمة، واضاف ان العوازم هم ملح الكويت و أول من وطأ هذه الأرض فلن نسمح للرويبضة والنطيحة بأن ينهبوا أموال البلد'.

وبعد الأحداث الأخيرة وموقف أمير العوازم، لم يمر يوم إلا ويشيد الكثيرون بأمير قبيلة العوازم فلاح ابن جامع' وأشار الصواغ 'الكويت رجعت بعد الغزو بحامها الذين نفتخر بهم و لكن لن نقبل بأن ينهبنا الفاسدون و القبيضة، ولن نسمح لأبنائنا ولا لأبناء الأسرة الحاكمة و لا لأي شخص أن يكون سببا بانتشار الفساد، وفي هذا الشأن أحيي إخواني نواب المعارضة ،، الذي أثق بأنهم يقفون بصف الحق و الدفاع عن الكويت، ولن نسمح بأحد من الفسقة و العمالة الفاسدة الذين جمعها زمرة ناصر المحمد بأن يفسدوا الكويت، ورغم مانفعله إلا أننا نؤكدم أن من يقود الشارع ليسوا النواب بل الشباب'.
وشدد الصواغ في حديثه قائلاً 'الكويت فوق الجميع و لن نسمح بتفكيك الوحدة الوطنية من القبيضة و عملاء الفساد، وليعلم الجميع أننا لن نتراجع، مشيرا الى أنا لقبيضة يدافعون عن رئيس الحكومة، خوفاً من كشف فسادهم'. وهنا تدخل أحد الحضور وهتف بأعلى صوته مردداً ' ارحل ارحل ياناصر' وتفاعل معه الحضور.
وواصل الصواغ حديثه 'هل يعتقد ناصر المحمد أن الشعب الكويتي سيقبل بقانون واحد،، من مجلس ثلثه قبيضة؟!' واحنا نقوله (لا انت و لا قبيضتك و لا ' حيدريّك ' يستطيع منعنا من مافحة الفساد).
وقال الصواغ 'الحكومة أرسلت عملاءها لشتم السعدون والبراك والمسلم و الحربش ونملان، وتعدّت على قبيلة مطير، و هذا أمر لا نرضى به بتاتاً'.
وأضاف الصواغ (إذا كان أحد من الأسرة يعتقد أننا في جيبه نقوله:
' يلا هناك ' ).
موضحا أن العوازم قدموا للكويت الكثير، ولم يقدم أحد لها ماتستحقه، وقدمنا للأسرة كل شيء علئ مر السنين ،، وللأسف الأسرة لاتعرف من معها و من ضدها، وخاطئ من يعتقد أن فلاح الصواغ يحرك قبيلة العوازم ،، من يحركها الأمير فلاح بن جامع.
واشار الصواغ 'الكثير يتهمني بأني ممثل للحركة الدستورية و البعض يتهمني بأني تبع لمطير،، و انا اقول انا مع الحق، وسنستمر بمطالباتنا بالإصلاح'.


ومن ثم تحدث أمير قبيلة العوازم فلاح بن جامع 'نسمع الكثير يقول بأننا انتم أهل الكويت، ولا يوجد مايمنحونه لأبنائنا كتقدير، ولاؤنا للأسرة قبل الدستور، ولكن من يبيعنا خسران والرابح من يشترينا، وإلى الآن ولائنا للأسرة ولكن اذا شانت الوجيه تزين وجيهنا، والجميع يعرفون ما قدمه العوازم، فنحن أول من وطأ على هذه الأرض وسنكون آخر من يفنى عليها، ولكن الأسرة لا تقدر العوازم'.
وقال بن جامع 'حكومة الصباح هي من اقتحمت بيوت العوازم و أحضروا لهم المدرعات و منحوا الكرسي للخرافي و غيره، وأنا لا أجامل بحديثي هذا، قبيلة العوازم يجب أن تأخذ حقها.
 وأوضح بن جامع 'ناصر المحمد عطا الكثير من أمراء القبائل السيارات و الهدايا،، و هذا لا يشرفنا، ولم أحضر عنده ولن أحضر، وناصر المحمد لم يحترمني ، وانا لست بحاجة لإحترامه'. وأكد بن جامع أن حكومة ناصر المحمد حكومة منتهية، وسترحل قريباً'.
وأوضح 'طلبوني أمراء القبائل للتوقيع على البيان، فقلت 'يابو زبن' انا معكم و لاني بعليكم،، هذا خلاف دستوري،، لا دخل لنا به'.
وقال بن جامع أن إقتحام مجلس الأمة يسمونه بالأربعاء الاسود، واقتحام بيوت العوازم لم يسمونه بالسواد الاعظم، ونوابنا السابقون لم يقدموا استجواب لوزير الداخلية، عندما اقتحم بيوت العوازم'.
وأشار بن جامع إلى أن الكويت أصبحت مثل الهايد بارك يتكلم فيها الجاهل والمجنون و المرأة!!
وأكد بن جامع 'نحن قبيلة لا نكره الأسرة، ولكن نكره الظلم والفساد، واذا وصل الأمر ضد أسرة الصباح فنحن نرفضه، ولكن يجب اتباع الحق، وقبيلة العوازم حتى الآن لم يعين لنا مدير مديرية عازمي،أهكذا تحترموننا!! '.
وأشار بن جامع ( لا نحتاج ' عيش ' نريد أفعال، فالبلد تعاني بكافة الجوانب).
وقال بن جامع ' ٢ من نواب العوازم بريئين و ٤ قبيضة، وأنتم تعرفونهم، فحاسبوا من 'سوّد وجه العوازم '.
وأشار ' نعلم ان الأسرة باعت العوازم، ومن يدّعي بأننا غالين كذاب، ونحن فرضنا أنفسنا'.
وقال بن جامع 'من عبث بالكويت يجب ألا يبقى، وأتمنى الا يسجن النواب لأنهم أبناء الكويت وهم الأحرار، وانا لم آتي لأجل فلاح و لا حدس، جئت لأجل أحرار الكويت مهما كانوا بالحق و ليس ضد الكويت، وأدعوكم للحضور غدا بساحة الإرادة لمصلحة الكويت وأهلها'.
وفيما يلي بعض الصور من إجتماع قبيلة العوازم :-

0 التعليقات:

إرسال تعليق