الأربعاء، 30 نوفمبر 2011

5 مليارات دينار المصروفات الحكومية الإجمالية


قال بنك الكويت الوطني إن البيانات الماليةللأشهر الستة الأولى من السنة المالية الحالية كشفت أن المصروفات الحكومية الإجماليةبلغت 5 مليارات دينار بزيادة 12.1 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة السابقة.

وأضاف البنك الوطني أن المصروفات المحفزة للطلبنمت بنسبة 7.3 بالمئة، ومن المتوقع أن تتسارع وتيرة هذا النمو في النصف الثاني من السنةالمالية الحالية.
وذكر أن الإيرادات الإجمالية بلغت 13.9 ملياردينار بارتفاع 40 بالمئة مقارنة مع السنة الماضية، مرجعا ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط،وبالتالي الإيرادات النفطية. وأوضح أن الإيرادات الإجمالية الفعلية بلغ مستواها المقدرفي الميزانية للسنة المالية الحالية كاملة نحو 0.5 مليار، ليرتفع الفائض المحقق خلالالأشهر الستة الأولى من السنة الحالية إلى 8.9 مليارات دينار

الحربش: على الحكومة المقبلة ألا تدخل في صدام مع الشعب ونوابه



شدد النائب جمعان الحربش على أن بقاء النواب القبيضة داخل قاعة عبد الله السالم أمر خطير على الكويت، مؤكداً أن على الحكومة المقبلة ألا تدخل في صدام مع الشعب ومع النواب.

وقال الحربش: "نتمنى من سمو الأمير حل المجلس؛ لأن بقاء النواب القبيضة في البرلمان خطر على الكويت ومن حق صاحب السمو تحديد وقت الحل".
 
وتابع: "على الحكومة المقبلة ألا تدخل في صدام مع الشعب ومع النواب، وإذا قدر لها أن تشرف على الانتخابات المقبلة، فعليها أن تلتزم بالقانون وتحارب الرشاوى السياسية أيام الانتخابات؛ لأن مشكلة حكومة الشيخ ناصر المحمد أنها دخلت في صدام مع النواب حتى من قبل أن يدخلوا المجلس بممارساتها السيئة في الانتخابات".